رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية العراقية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يزور وزارة التعليم العالي اليوم وبصحبته النائب انتصار الغريباوي من أجل موافقة معالي الوزير على إضافة مقاعد للكليات الأهلية ؛ لاستيعاب الزيادة الحاصلة في أعداد الخريجين لهذا العام ..

زار الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية العراقية بصحبة النائب انتصار الغريباوي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وذلك من أجل ايجاد حلول لاستيعاب الزيادة الحاصلة في أعداد الطلاب الخريجين من الإعداديات المختلفة ، والتي تقدر أعدادهم بأكثر من ( 75 الف طالب وطالبة) عن طاقات العام السابق ؛ لكي يتم استيعابهم في التعليم الأهلي ، وعدم تواجدهم خارج خطط القبول العامة أو الخاصة في التعليم الأهلي العراقي من خلال اسس علمية تبدأ من زيادة القدرات المادية والبشرية للجامعات والكليات والمعاهد الأهلية من أجل تحقيق طموحاتهم واستيعابهم في داخل محافظاتهم وعدم هجرتهم إلى خارج العراق و هم يدرسون على نفقتهم الخاصة وفتح الزيادة في الطاقات الاستيعابية ؛ كونهم ابناءنا أولا واخرا .
وعليه نقدم خالص الشكر والتقدير إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم و السيد رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الأستاذ الدكتور صلاح الفتلاوي المحترم و السيد مدير التعليم الجامعي الأهلي الأستاذ المساعد الدكتور حسين العبدلي المحترم على ما قدموه من جهود كبيرة و مخلصة لاستيعاب الطلبة على وفق الأصول و الضوابط والحد من هجرتهم إلى خارج العراق …
والله ولي التوفيق والسداد

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يلتقي الدكتور عصام الكواز عضو اتحاد الناشرين من أجل إقامة معرض الكوت الدولي للكتاب .

بعد إقامتها معرض الكوت الدولي للكتاب ، رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الدكتور طالب الموسوي يلتقي في مركز البحوث والدراسات والنشر التابع للكلية اليوم الإثنين الموافق ٢١ / ١١ / ٢٠٢٢م الدكتور عصام الكواز عضو اتحاد الناشرين العراقيين والعرب ، وممثل العراق في اتحاد الناشرين الدوليين (IPA) من أجل الإعداد لمعرض الكتاب الدولي في رحاب محافظة واسط وكلية الكوت الجامعة للكتاب .
علما أن الكلية أقامت معرض الكوت الدولي للكتاب بالتعاون مع ديوان محافظة واسط عام ٢٠٢٠م والذي استمر أربعة عشر يوما ، وقد شارك فيه أكثر من عشرين دار نشر من مختلف البلدان العربية والدولية وسيتم افتتاحه للدورة الثانية هذا العام قريبا بإذن الله .

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يثمن جهود الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ؛ لتعاونه مع وزارة الشباب والرياضة .

لما يبذله من جهود استثنائية للشباب الرياضي في محافظة واسط من خلال فتح أكاديمية رياضية تضم فئات عمرية متنوعة منهم الناشئة والشباب ، وفتحه لأبواب ملاعب كلية الكوت الجامعة لهم حرصا على تطوير قابليات الشباب الرياضية في المحافظة.
ثمن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الجهود الاستثنائية للأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة، وقد أشار معاليه في كتاب مكتبه المرقم ١٢٣٣ في ١٠ / ١١ / ٢٠٢٢م تعاون الموسوي مع وزارة الشباب والرياضة في دعمه للطاقات الشبابية ماديا ومعنويا ، وفتح آفاق التعاون بين المؤسسة الأكاديمية وقطاعات المجتمع الأخرى ، ومنها الشبابية .
وقد دعا معاليه سبحانه وتعالى أن يبارك سعي الموسوي ، ويسدد خطاه ، خدمة لعراقنا الحبيب .

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يفتتح معرض الفن التشكيلي الذي أقامه فريق Together بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في الكوت الجامعة اليوم .

أقيم في أروقة كلية الكوت الجامعة اليوم السبت الموافق ٥ / ١١ / ٢٠٢٢م معرض الفن التشكيلي الذي أقامه فريق Together بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في الكلية تحت شعار (الفن رسالة سلام) ، وقد افتتحه الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية .
تضمن المعرض لوحات للفن التشكيلي، وعروض موسيقية ومواهب غنائية ، وقصائد من الشعر الشعبي ، وعلى هامشه افتتح بازار هند ميد ، ومعرض للكتاب ، كما أقيمت مسرحية ثقافية بعنوان (بين موت وموت) للكاتب مرتضى عودة ، وهي واحدة من فعاليات النشاط الطلابي ، فشكل المعرض والنشاطات الفنية ظاهرة متميزة في الكوت الجامعة ، تنم عن وعي الطلبة الثقافي والفني ، واهتمام ورعاية مجلس إدارة الكلية للإبداع والمبدعين .

رئيس مجلس إدارة الكوت الجامعة يهدي حقائب مدرسية مع قرطاسية لتلاميذ مدرسة الرؤيا الإبتدائية في واسط .

للمواقف النبيلة والشجاعة التي يؤديها الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي وكما هو معهود عنه ، زار ثلة طيبة من أساتذة كلية الكوت الجامعة ونخبة من موظفيها اليوم الإثنين الموافق ١٧ / ١٠ / ٢٠٢٢م مدرسة الرؤيا الإبتدائية في منطقة الوافدين إحدى مناطق مدينة الكوت وقد قدم الزائرون هبة الدكتور الموسوي للتلاميذ ، وهي حقائب وقرطاسية مدرسية إلى التلاميذ الفقراء والأيتام وأبناء ذوي الدخل المحدود في المدرسة ، بعدما التقى الوفد إدارتها واطلع على واقع الطلبة الاجتماعي والمعاشي .
مبارك للمهدي والمهدى إليه ، ومن الله التوفيق .

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يتبرع بمائة رحلة لمدرستين في الكوت .

بعد النداء الإنساني من أهالي مدرستين كرفانيتين مزدوجتين هما : مدرسة الشهيد مصطفى كريم ومدرسة الشهيد سلام يوسف فضالة الواقعتان في مدينة الكوت – شارع النفط واللتان تضمان ١٢ صفا دراسيا بسعة ٢٣٠٠ تلميذ وتلميذة ، وما إن سمع الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة النداء وبإنسانيته المعهودة قام بالتبرع فورا للمدرستين بمائة رحلة وهو العدد المرجو لفض الاكتضاض فيهما .

رئيس الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي في العراق يمنح السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة درع الشكر والتقدير.

منح الأستاذ الدكتور عامر سعيد الخيكاني رئيس الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي – مكتب العراق السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأهلية الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي درع الشكر والتقدير ؛ لمساهمته الفاعلة في إنجاح المؤتمر العلمي الدولي الأول الذي أقامته كلية الصفوة الجامعة بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي – مكتب العراق والذي احتضنته مدينة كربلاء المقدسة . فكل التوفيق لمن يحمل رسالة العلم ومن يدعمها خدمة للعلم والعلماء ، وألف مبارك للسيد الموسوي هذه الدعم الإداري والعلمي الخلاق .

السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى في ضيافة الكوت الجامعة اليوم .

حل ضيفا على كلية الكوت الجامعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١١ / ١٠ / ٢٠٢٢م السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى ، وكان في استقباله السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ، والأستاذ الدكتور فاخر جبر المحمداوي عميد الكلية ، ومعاوناه الأستاذ المتمرس الدكتور عبد الزهرة الربيعي ، والأستاذ المساعد الدكتور حسوني الجادر ، ومدير الإدارة الأستاذ الدكتور أديب قاسم ، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية .
بينما أعدت اللجنة العلمية في الكلية تحضيراتها لعقد ندوة علمية ثقافية في قاعة الدكتور عبد الزهرة الربيعي بعنوان (الاستراتيجيات والبرامج والرؤى المستقبلية لوزارة التعليم العالي العراقي) ، وقد حاضرها السيد معالي الوزير الدكتور العيسى ،بعدما قدمت له ضيافة الزائر ، فتطرق في المحاضرة إلى أهم الاستراتيجيات التي أقامتها الوزارة في عهده ، ثم تناول إنجازات الوزارة على جميع المستويات ، وبعد نهاية المحاضرة ، وجهت لمعالية أسئلة من قبل الحاضرين تخص التعليم العالي ، ثم منح الدكتور الموسوي ضيفه العيسى شهادة تقديرية ثناء لمقدمه الميمون، كما قدم السيد العميد للسيد الضيف درع التميز الذي تمنحه الكلية للكفاءات المتميزة ، بينما أهدى معاوناه هدايا رمزية تليق بمقامه الكريم . وفي المقابل أهدى معاليه بعض من مؤلفاته إلى مكتبة الكلية .
ثم اصطحب الموسوي ضيفه وبرفقتهما المحمداوي والربيعي والجادر ؛ ليطلعوه على أقسام الكلية ومختبراتها ومرافئها … .
وفي ختام الزيارة شكر الدكتور العيسى مجلس إدارة الكلية على حسن الاستقبال والضيافة .
ومن الله التوفيق .

السيد رئيس مجلس الإدارة يستقبل النائب دعاء العقابي .

استقبل السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي اليوم الخميس الموافق 6 / 10 / 2022 النائب دعاء كاظم بشت العقابي‎
وتم خلال اللقاء التباحث في العديد من المواضيع الخاصة بشؤون التعليم داخل المؤسسة وما يرفد المستوى العلمي والخدمي للطالب ، ثم تجولت السيدة العقابي في منشآت الكلية وعياداتها و مختبراتها برفقة الدكتور الموسوي للإطلاع على مساحات التطور التقني والإداري الحاصل في الكلية، وأبدت إعجابها الكبير داعية المؤسسات الأكاديمية والعلمية أن تحذو حذو كليتنا في ما تقدمه للطالب من خدمة أكاديمية ومعرفية.
وفي ختام الزيارة قدمت السيدة العقابي شكرها وتقديرها الى عمادة كلية الكوت الجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .