رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة يعزي العالم الإسلامي والشعب العراقي لذكرى إستشهاد الإمام الحسين

رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة يعزي العالم الإسلامي والشعب العراقي لذكرى إستشهاد الإمام الحسين ، ويؤكد على استلهام الدروس والعبر من واقعة الطف الأليمة .

مباركة الدكتور طالب الموسوي عضو المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الاسلامية بحلول العام الهجري الجديد

نبارك للأمة الاسلامية وجميع اعضاء رابطة الجامعات الاسلامية على وجه الخصوص إطلالة العام الهجري الجديد الذي يستحضر فيه المسلمون قيم التعاضد والمواساة والتراحم والتضحية التي طرزتها سيرة الإسلام المحمدي الاصيل الذي كان وما يزال نورا يستضاء به وينهل الناس من علومه ومعارفه ويسيرون على نهجه القويم.

رئيس رابطة وادي الرافدين يلتقي رؤساء الجامعات والكليات الأهلية في الإمام الصادق اليوم .

التقى السيد الدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة وادي الرافدين للجامعات والكليات الأهلية، رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة اليوم الإثنين الموافق ١٧ / آب / ٢٠٢٠م في اجتماع موسع وعلى القاعة الكبرى لجامعة الإمام الصادق (عليه السلام) أعضاء الرابطة من رؤساء الجامعات والكليات الأهلية وممثليها ؛ وذلك لمناقشة الشروط الواجب توفرها في مرشحي الرابطة من أجل اختيارهم ممثلين للجامعات والكليات الأهلية في مجلس التعليم الجامعي الأهلي المزمع تشكيله قريبا بناء على تعليمات دائرة التعليم الأهلي في الوزارة ، وقد تم إجراء انتخابات تمهيدية أولية للراغبين بالترشيح من أعضاء الرابطة من أجل تزكيتهم لإشغال المقاعد المقترحة لهم بغية ممارسة مهامهم بما يخدم قضايا التعليم الأهلي وتحقيق طموحاته .
علما أن مدة العمل سنتان للتواصل مع دائرة التعليم الأهلي على وفق القوانين والأصول المقررة .
وقد شكر المجتمعون جهود القيادة الجديدة لوزارة التعليم العالي ممثلة بالسيد معالي وزير التعليم العالي المحترم ، ودائرة التعليم الجامعي الأهلي ممثلة بالسيد مديرها ، لما هما عليه من سعي دؤوب من أجل خدمة العراق العظيم وأهله الأصلاء .
ومن الله التوفيق .

بيــــــــــان رابطة وادي الرافدين

تعلن الرابطة عن دعمها للاجرائات المهنية لمعالي وزير التعليم العالي وابحث العلمي ونثني على الاليات المعتمدة من قبله في اختيار المنهج الاكاديمي والمهني واختيار القيادات الجامعية في ظروف بالغة التعقيد .وتعتبر الرابطة التدخلات والمواقف من اية جهة مهنية اونيابية بهذه العجالة تدخلاً غير موفقاً كون ذلك من اختصاص لجنة التعليم العالي النيابية دون سواها . وان العمل في اطار الاختصاص والخدمة والخبرة بمعايير العدل والقانون هو اقوم عند الله واقرب الى التقوى . وفق الله الجميع لتجاوز الازمات ومنها جائحة كورونا لخدمة العراق