مؤسسة الشهداء في واسط تقدم شكرها وتقديرها إلى الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ؛ لما يقدمه من خدمات إنسانية لشريحة ذوي الشهداء في المحافظة .

قدمت مؤسسة الشهداء في واسط شكرها وتقديرها إلى الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة ؛ لما يقدمه من خدمات إنسانية ترجمت إخلاصه لأبناء وطنه ؛ وذلك لتضحياتهم السخية للوطن المفدى ، آملين من الجميع أن يحذوا حذوه خدمة للعراق العزيز ، ولشريحة ذوي الشهداء الأكرمين .
ومن الله التوفيق .

طلبة تقنيات المختبرات الطبية من المرحلة الرابعة يقدمون درع التميز إلى رئيس مجلس إدارة الكوت الجامعة لدوره الكبير في إنشاء الكلية .

قدم طلبة قسم تقنيات المختبرات الطبية من المرحلة الرابعة درع التميز إلى الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية لما قدمه للمحافظة والبلد العزيز من بناء صرح علمي شامخ تمثل في كلية الكوت الجامعة التي تعد من بين الكليات الأهلية الكبرى في جنوب العراق والتي تضم أحد عشر قسما علميا .
وقد قدم درع التميز إلى الدكتور الموسوي م.م. واثق الموسوي مقرر القسم ، مع كلمة نيابة عن الطلبة شكر فيها عمادة الكلية ورئيس مجلس إدارتها ؛ لما حظي به الطلبة من رعاية واهتمام أبوي طيلة مدة دراستهم .
كما وعد الدكتور الموسوي من أنه سيكمل مشواره في افتتاح أقسام علمية تخدم المحافظة وتلبي رغبات أبنائها في تخصصات علمية تنسجم وتطلعاتهم المستقبلية .
ومن الله التوفيق .

ورشة عمل يقيمها التعليم المستمر في الكوت الجامعة اليوم برعاية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي .

برعاية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي وعلى قاعة الدكتور عبد الزهرة الربيعي ، أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الكوت الجامعة اليوم الأحد الموافق ٢١ / ١١ /٢٠٢١م ورشة عمل وسمت ب(كيفية التقدم والقبول في الجامعات الأمريكية) حاضرها الدكتور عقيل العطار الباحث والتدريسي في جامعة واشنطن ، وقد تناول الورشة محاور متعددة منها : مسوغات التقديم للجامعة الأمريكية ، والفوائد والتسهيلات المقدمة من الجامعة الأمريكية لطلبتها ، ومتطلبات الدراسة فيها ، وإتاحة فرص العمل والتدريب في الشركات العالمية ، فضلا عن حديثة عن رصانة جامعة واشنطن من بين الجامعات الأمريكية .
وبعد اختتام الورشة تجول العطار والمزاملين له وهم كل من م.م. محمد صالح الهاشمي المنتسب في وزارة الدفاع العراقي، وم .م زمرد أحمد سلمان ، و م. م حسام حسن خضير من قسم تقنية المعلومات في ديوان محافظة واسط ، برفقة الموسوي في أروقة ومختبرات الكلية عالية الكفاءة ومكتبتها الكبرى . وقد أشادوا بالتطور الكبير الذي تشهده الكلية وهي تخدم أبناء المحافظة وأبناء وطننا العزيز .
وقبل مغادرة الوفد الضيف ، كرم الدكتور الموسوي جميع ضيوفه بدروع التميز إيمانا منه بقيمة العلم وأهله ، فضلا عما جاء به الزائرون من مقترحات سديدة ، وهم يعرضون على عمادة الكلية الانفتاح مع الجامعات العالمية ومنها الجامعات الأمريكية … وقد شكر الوفد وعلى رأسهم العطار السيد الموسوي على حسن الاستقبال والضيافة .

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يتفقد أقسام الكوت الجامعة في الصويرة اليوم .

ضمن جولاته الميدانية ، تفقد الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الشعب الدراسية في بنايتها الثانية في الصويرة ، ومنها إدارة الأعمال وعلوم القرآن واللغة العربية ، مؤكدا على أهمية التصنيف الوطني للأساتذة هناك من خلال نشر الأساتذة بحوثهم في مجلات ذات تصانيف عالية للرقي بالتدريسي والكلية بالمستوى العلمي المنشود ، كما تجول في حدائق الكلية ، مشيرا إلى الاهتمام بها ؛ لتكون أكثر ملاءمة للطلبة ، واطلع على قاعات الكلية الدراسية بعد تهيئتها من أجل استقبال الطلبة الجدد .
وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور الموسوي الدكتور حسوني الجادر معاون العميد للشؤون الإدارية على اهتمامه ومتابعته الرشيدة لشعب الكلية وطلبتها .
ومن الله التوفيق .

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يفتتح اليوم مركز الأشعة وصالات طب الأسنان في الكوت الجامعة .

في احتفالية أقامتها رئاسة قسم طب الأسنان اليوم ، ووسط فرح غمر أساتذة القسم ، تم افتتاح مركز الأشعة وأربع صالات كبيرة لطب الأسنان في القسم ، افتتحه السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ، وقال أثناء الافتتاح كلمة مبتسرة لخصها بقوله : إن إنشاء الكلية في واسط هي خدمة لإبناء شعبنا العراقي ولاسيما أبناء المحافظة وهي تنعم بالخير والعطاء ، وبهذا المنجر أضفنا بصمة علمية جديدة يمكن من خلالها تطبيب ومعالجة بعض المواطنين ، فضلا عن أن الصالة تمثل بيئة تعليمية يمارس فيها طلبتنا اختصاصهم .
وقد شكر رئيس القسم الدكتور حافظ الدكتور الموسوي على دعمه اللامحدود لأقسام الكلية ، ومنها قسم طب الأسنان .
ومن الله التوفيق .

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقدم شكرها وتقديرها للأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي لجهوده المبذولة في التعاون معها .

قدمت عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة واسط شكرها وتقديرها إلى الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة ، لما قدمه من عمل كبير جسد الوطنية بأصدق تعابيرها من خلال جهده المبذول وتعاونه مع الكلية ، بعد عقد اتفاقيات عمادة الكوت الجامعة للتعاون العلمي والثقافي معها ، داعين الله العلي القدير أن يسدد خطاه ، ويعز مقامه .
ومن الله التوفيق .

رابطة وادي الرافدين ترشح رئيسها ونائبه لمناقشة ورقة عمل ؛ لتطوير التعليم العالي الأهلي العراقي .

من أجل التنمية والتطوير وإعداد مناهج تفي بالتعليم العالي ، رشحت رابطة وادي الرافدين لتنمية وتطوير التعليم العالي الأهلي رئيسها الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ونائبه الأستاذ المساعد الدكتور عبد جواد العامري بكتابها المرقم ٢٠٢١/ ٢٩ في ١٠ / ١١ / ٢٠٢١م ، من أجل مناقشة ورقة العمل المقدمة من الرابطة ؛ لتطوير واقع التعليم العالي الأهلي في العراق ، علما أن الورش ماتزال مستمرة ، ومستقاة من خبرات متعددة المنابع والتصنيفات وبإشراف مباشر من دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والتطوير والتنمية في وزارة التعليم العالي العراقي .

اتحاد الجامعات الدولي يدعو سعادة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي لحضور القمة الدولية الأولى للاستثمار والتنمية المستدامة في إسطنبول الشهر الجاري .

أهدى اتحاد الجامعات الدولي أطيب تمنياته وتوفيقاته لسعادة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة والعضو التنفيذي للاتحاد ، ، إذ دعاه للتشريف بحضور القمة الدولية الأولى للاستثمار والتنمية المستدامة التي ستعقد خلال المدة ٢٥ – ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١م في إسطنبول ، إذ تستهدف التنمية تطوير نظم الاستثمار في تركيا والدول الشريكة لشأن تحقيق تنمية مستدامة تراعي النجاح في بناء اقتصاد قوي محفز للمستثمرين الأجانب والشركاء مع تشجيع الدول الصديقة الداعمة للتعاون وزيادة الاستثمار في مختلف القطاعات الحكومية .
علما أن القمة تكتسب أهمية خاصة كونها تسعى لإيجاد إطارا مثاليا للتواصل وتبادل الخبرات ، وتأسيس شركات متكاملة في خدمة أهداف التنمية المستدامة .
والله الموفق .

محافظ واسط يشكر السيد رئيس مجلس إدارة الكوت الجامعة وثلة من أساتذة الكلية لتعاونهم مع المكتبة العامة في الكوت .

ثمن محافظ واسط الجهود المبذولة من لدن الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية وثلة من الأساتذة لتعاونهم مع المكتبة العامة ، كذلك إهداء مركز البحوث والدراسات والنشر عدد كبير من الكتب العلمية لها .
إن لمنجزات الكوت الجامعة على الصعيد العلمي والثقافي دور كبير في تغطية الواقع العلمي والمعرفي الواسطي ، وقيامها بمواقف لها وقعها المجتمعي والإداري ، كونها تمثل أحد صروح المحافظة التي يعتمد عليها .
ومن الله التوفيق .

رابطة وادي الرافدين بالتنسيق مع مركز الشرائع لتنمية المهارات القانونية والإدارية تقيم مؤتمرها العلمي الثاني للمدة من ١٢ – ١٣ / ١١ / ٢٠٢١م .

يسر رابطة وادي الرافدين لتطوير وتنمية التعليم العالي الأهلي وبالتنسيق مع مركز الشرائع لتنمية المهارات القانونية والإدارية NGO تعقد المؤتمر القانوني الدولي الثاني الموسوم ب (الاتجاهات الحديثة في صياغة أصول البحث العلمي) ، ليومي الجمعة والسبت الموافق ١٢- ١٣ /١١/ ٢٠٢١م في قاعة المؤتمرات التابعة للمركز الثقافي النفطي ؛
لذا تدعو الرابطة الباحثين للمشاركة ، علما أن الدعوة عامة للأكاديميين المختصين .
وقد نوهت اللجنة المشرفة في المؤتمر أن بإمكان الأكاديميين والباحثين تقديم بحوثهم وأوراق عملهم لدى مركز الشرائع لتنمية المهارات القانونية والإدارية على ضوء العنوان المذكور في الكتاب ذي العدد ٢٧ في ٦ / ١١ / ٢٠٢١م الصادر عن الرابطة الموقرة .
ومن الله التوفيق .