النائب أحمد بدر الزاملي يقدم شكره وتقديرة للدكتور الموسوي لدوره الفاعل في الحركة العلمية والأكاديمية في المحافظة .

لما له من دور استثنائي في بناء قاعدة علمية راسخة في واسط ، إذ أسسها بجهود استثنائية وبقدرات تؤكد عصاميته في إنجاح مؤسسة لها مكانتها عربيا ودوليا .
النائب أحمد الزاملي يقدم شكره وتقديره للأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ؛ لما يراه من نجاحات كلية الكوت الجامعة على الأصعدة المحلية والعربية والدولية ، آملا استمرار البذل والعطاء والسمو بهذه النجاحات التي أيقظت النجم في علوها .
ومن الله التوفيق .

برعاية كريمة من لدن رئيس مجلس إدارة الكوت الجامعة الدكتور طالب الموسوي بطولة خماسي كرة القدم اليوم مساء .

برعاية كريمة من لدن السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي، وبإشراف مباشر من قبل السيد المعاون العلمي الأستاذ الدكتور عبد الزهرة الربيعي معاون العميد للشؤون العلمية ، تنطلق اليوم الخميس الموافق ٢١ / ٤ / ٢٠٢٢م مباراة بطولة كلية الكوت الجامعة لخماسي كرة القدم حيث سيلتقي في المباراة الأولى بتمام الساعة الثامنة والنصف كل من فريقي فرع ألعاب التربية البدنية وفريق قسم التحليلات ، وفي المباراة الثانية يلتقي فريقا قسم القانون وفريق عمادة الكلية بتمام الساعة التاسعة والنصف ، راجين التزام الفرق بالمواعيد المحددة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق .

الكوت الجامعة تعقد اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك مع جامعة العلوم والآداب في لبنان اليوم .

ضمن برامجها العلمية والثقافية ، أبرمت كلية الكوت الجامعة مع جامعة العلوم والآداب في لبنان اليوم اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك ، وقد مثل كلية الكوت الجامعة في إبرام الاتفاقية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارتها ، بينما مثل جامعة العلوم والآداب اللبنانية الأستاذ الدكتور محمد رضا فضل الله والاتفاقية ضمت تعاونا مشتركا بجوانب كثيرة ، أهمها : نشر البحوث في مجلات الطرفين ، وعقد المؤتمرات المشتركة وزمالات الأساتذة ، وعقد الندوات ونشر الكتب وهذه الأنشطة بدورها وسيلة لنقل الخبرات والتجارب بين الطرفين المتعاقدين، فضلا عن دراسة طلبة البلدين في كلا الجامعة والكلية . وقد بارك الحاضرون الاتفاقية ؛ لما لها من فائدة تصب في مصلحة المؤسستين الأكاديميتين .

كلية الكوت الجامعة تمدد العمل باتفاقية التفاهم والتعاون العلمي والثقافي والأكاديمي مع الجامعة الإسلامية في لبنان

بهدف تعزيز العلاقات في المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية وتفعيل الحوار الثقافي، وإيماناً بأهمية التعليم كأحد عوامل بناء المجتمع، وقّعت الجامعة الإسلامية في لبنان وكلية الكوت الجامعة في العراق تمديد اتفاقيةتفاهم وتعاون علمي وثقافي لخمس سنوات، بحضور رئيس الجامعة الاسلامية الدكتور حسن اللقيس ورئيس مجلس ادارة كلية الكوت الجامعة الدكتور طالب الموسوي.
المذكّرة نصّت على تبادل الطرفين زيارات أعضاء الهيئة التدريسية وفق البحوث المشتركة والخبرات، وتنفيذ البنود في المجالات المختصّة وفقاً للأنظمة الداخلية لكلا الجامعتين .
وقد شملت المذكّرة بنوداً عديدة منها تبادل الكتب والدوريات والوفود الطلابية، إضافة الى قبول الجامعة الاسلامية طلاب من الجامعة العراقية للدراسات العليا .
وتسعى الجامعتان من خلال هذه الخطوة لإثبات العمل والتعاون مع المؤسسات البحثية والانتاجية للتدريب، على أن تعتبر هذه المذكّرة إطاراً عاماً للتعاون من دون أن يترتّب على أي من الطرفين أي التزامات قانونية ولا مالية .
ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية في لبنان مؤسسة لبنانية خاصة للتعليم العالي مرخصة بموجب المرسوم رقم (8600) تاريخ 12 حزيران 1996 ، وأطلق فكرتها ووضع غرسها سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر، وتأسست بهمة وعناية سماحة آية الله الإمام الراحل الشيخ محمد مهدي شمس الدين (قدس سره) ، وتعهد حفظها وتطورها وإنماءها سماحة الإمام الراحل الشيخ عبد الأمير قبلان ، ويتابع نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ علي الخطيب الخطى وفق المعايير والأهداف ذاتها .

السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة يزور سماحة السيد علي فضل الله دامت توفيقاته

في سياق توثيق عرى التعاون المشترك وتأكيد أواصر الأخوة بين كلية الكوت الجامعة والمؤسسات الإسلامية والإنسانية والمبرات الخيرية ، زار السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي سماحة العلامة السيد علي محمد حسين فضل الله (دامت بركاته) في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الاربعاء الموافق ٦ / ٤ / ٢٠٢٢م وقال السيد الموسوي : إن زيارتي لسماحة السيد اليوم من أجل دعم المجتمع الإسلامي والإنسانية ؛ خدمة للفكر والثقافة والعلوم والمعرفة ، فضلاً عن تبادل الإصدارات العلمية والنتاج الفكري والمعرفي لسماحة فضل الله ، كما أشار السيد الموسوي إلى منح عدد من المنح المجانية لمكتب سماحة السيد للدراسة في كلية الكــوت الجامعة من أجل العمل مستقبلا في مستشفيات المبرات الخيرية والاجتماعية في لبنان .

رئيس الجامعة اللبنانية الحكومية يلتقي الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي في مكتبه اليوم من أجل إبرام اتفاقية تعاون مشترك .

التقى رئيس الجامعة اللبنانية الحكومية الأستاذ الدكتور بسام البدران في مكتبه اليوم الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة من أجل إبرام اتفاقية تعاون علمي مشترك ، وتباحث الطرفان في إمكانية دعوة أساتذة زائرين لمدة سنة أو سنتين في تخصص الطب العام ، وطب الأسنان ، والصيدلة والتمريض والتخصصات الطبية الساندة ، فضلا عن الاشتراك في البحث العلمي والنشر الدولي بما يخدم المؤسستين الأكاديميتين في العراق ولبنان .
وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور الموسوي الدكتور البدران لحسن الاستقبال والضيافة .

الدكتور الموسوي في النبطية يزور إمامها العلامة الشيخ عبد الحسين صادق صباح اليوم .

أثناء جولاته العلمية ، وإبرامه اتفاقات علمية وثقافية مع جامعاتها .
زار الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة اليوم صباحا العلامة الشيخ عبد الحسين صادق إمام مدينة النبطية اللبنانية الذي استقبل الموسوي بحفاوة وإكرام ، مباركا قدومه ومسعاه تجاه العلم والعلماء ورجالات الدين ، وقد تطرق الطرفان في الحديث عن حال المسلمين في العالم ، وهم يعيشون اليوم بين حبائل القوى الإمبريالية ، وبعض النعرات التي باتت تأكل من جرف المسلمين ، كما ناقشا دور الجامعات العربية والإسلامية في نهضة الفكر الإسلامي ، وقد نقل الدكتور الموسوي إلى فضيلة العلامة الشيخ تحيات رابطة الجامعات و الكليات الأهلية العراقية ،و عمادة كلية الكوت الجامعة ، وطمأنه من أن الإسلام في العراق والعالم الإسلامي سيبقى مرفوعا جبينا رغم كيد الكائدين .
وفي ختام الزيارة أوصى فضيلة الشيخ الموسوي بنقل سلامه إلى جميع العراقيين ودعا لهم بالتوفيق في ظل شهر رمضان الفضيل .
ومن الله التوفيق .