درع جامعة دمشق يناله الدكتور طالب الموسوي اليوم .

لمنجزاته العلمية والمعرفية ودوره الكبير في رفد المنظومة الأكاديمية في العراق والوطن العربي بالعلوم والمعارف من خلال سياحته العلمية وحضوره الواسع في روابط ومنتديات العالم ، فضلا عن علاقاته الدولية التي أسست لروابط متينة بين التعليم العالي العراقي والتعليم في دول العالم .
جامعة دمشق في جمهورية سوريا العربية تتوج السيد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة درع التميز في العلوم والمعارف اليوم .
ويعد هذا التتويج العلمي المبارك رمزا بهيا تفتخر به الكوت الجامعة ، وهي تزاحم الكليات والجامعات العربية والدولية في قاماتها العلمية الباسقة التي تعمل ليل نهار من أجل رفعة وطننا الكبير .
ومن الله التوفيق .

رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور مازن الحسني زار كلية الكوت الجامعة اليوم.

زار وفد برئاسة الأستاذ الدكتور مازن الحسني رئيس جامعة واسط كلية الكوت الجامعة اليوم الأحد الموافق ٩ / ٥ / ٢٠٢١م ، وكان برفقته مساعداه الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس والأستاذ المساعد الدكتور صبيح لفتة فرحان فضلا عن الأستاذ المساعد الدكتور مازن نهير القريشي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،وعدد من الملاكات التدريسية في الجامعة .
وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية والأستاذ الدكتور عبد الزهرة الربيعي المعاون العلمي والدكتور رحيم جودي العبادي مدير شؤون الطلبة في كلية الكوت الجامعة .
وتجوّل الوفد في أروقة ومباني أقسام الكلية ، إذ اطلّع على آخر مستجدات التعليم والنظم المتّبعة لديهم، فضلاً عن التباحث بشأن آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجانبين .
وأكد الحسني بقوله : (إن هذه الزيارة جاءت ضمن خطط جامعة واسط لتطوير وتبادل المنفعة العلمية والأكاديمية مع كلية الكوت الجامعة التي تعدُ إحدى الكليات الرصينة في العراق إذ أحرزت العديد من المراتب الأكاديمية العليا، مضيفاً: أننا اطلعنا على البنى التحتية الموجودة في كلية الكوت الجامعة منها بنايات قسم الصيدلة وطب الأسنان وغيرها، والتي تمتلك القاعات الدراسية المتطورة و الشاملة لكل متطلبات العملية التعليمية، كما وتمت زيارة المختبرات التعليمية الموجودة في تلك الأقسام ومطابقتها للمواصفات العالمية ومتطلبات الجودة من حيث الأجهزة والمعدات والأنظمة الأخرى وتوفير الجامعة للخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء التي تنعكس إيجاباً على الطالب والتدريسي على حدٍ سواء) .
كما أشار الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس بقوله : (على الرغم من وجود اتفاقيات تعاون علمي مشترك سابقة بين جامعة واسط وكلية الكوت الجامعة، لكن من خلال زيارتنا اليوم اتضح لنا أن هناك الكثير من الجوانب الموجودة في الكلية والتي يمكن لنا تبادل المنفعة المشتركة فيما بيننا خدمةً للعملية التعليمية في البلاد) .
وفي ختام الزيارة، أثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود المباركة لرئاسة وملاكات كلية الكوت الجامعة ، فضلاً عن تقديم الشكر والامتنان إلى الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس الكلية والسادة رؤوساء ومقرري الأقسام والتدريسيين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح .

الدكتور طالب الموسوي ينتخب نائبا لأمين مجلس اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية اليوم .

لما قدمه من منجزات كبيرة في العالمين المحلي والدولي ، ولاسيما في إدارة رئاسة رابطة الجامعات والكليات العراقية الأهلية ، وعضوية رابطة اتحاد الجامعات الإسلامية، فضلا عن علاقاته الممتدة مع جامعات عالمية ومساهماته العلمية الكبرى في دعم كثير من المؤسسات وتنشيطه الحركة الثقافية والمعرفية في العراق عن طريق مركز البحوث والدراسات والنشر والتأليف التابع لكلية الكوت الجامعة ، تم اليوم انتخاب السيد الدكتور طالب الموسوي نائبا لأمين مجلس اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية ، وهو اتحاد يربط بين جامعات قارتي أفريقيا وآسيا ، ولأول مرة يتسنم العراق موقعا قياديا على مستوى قاري ، وهو منجز كبير للعراق ولكلية الكوت الجامعة ، وبهذا فالدكتور الموسوي يعد صورة الأداري والأكاديمي الذي يسير بخطى واثبة نحو التقدم المأمول .
ألف مبارك لتسنمكم هذا الموقع الأثير
ودمتم بتميز ونجاح دائمين .

عمادة الكوت الجامعة تعزي الأمة الإسلامية باستشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) .

بسم الله الرحمن الرحيم الرحيم
(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) . “صدق الله العلي العظيم”
تعزي عمادة كلية الكوت الجامعة وكادرها التدريسي والوظيفي مراجعنا العظام والعالم الإسلامي وأبناء شعبنا العراقي المؤمن بذكرى استشهاد قتيل المحراب إمام الثقلين وسيد الموحدين ومولى المتقين حجة الله البالغة على أرضه أمير المؤمنين سيدنا الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) .
عظم الله أجورنا وأجوركم بهذا المصاب الجلل الذي حل بالأمة الأسلامية .

الدكتور طالب الموسوي يكرم فريق كلية الكوت الجامعة الفائز الأول في البطولة الرمضانية الأولى لخماسي الكرة

كرَّم الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس الكلية فريق كلية الكوت الجامعة / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة الفائز الأول في البطولة الرمضانية الأولى لخماسي الكرة التي أقيمت على ملاعب كلية الكوت الجامعة بالتعاون مع نقابة الرياضيين في واسط وقد حضر حفل التكريم الاستاذ الدكتور عبدالزهرة حميدي الربيعي المعاون العلمي والدكتور رحيم جودي العبادي مدير شؤون الطلبة وفي بداية الحفل شكر الدكتور طالب الموسوي أعضاء الفريق واثنى على جهودهم قائلاً : (لقد كنتم الأجمل والاروع داخل الملعب قدمتوا أداء أبهر الحضور وخارج الملعب كان التنظيم والادارة بمنتهى الروعة والجمال والإتقان) ، ومن جانب آخر أكد الأستاذ الدكتور عبدالزهرة حميدي الربيعي : ( قدمت صورة مشرقة عن كلية الكوت الجامعة داخل وخارج الملعب بذلتم جهد كبير ومضاعف) كما اشاد الدكتور رحيم جودي : ( بحسن التنظيم وحفاوة الأستقبال وكرم الضيافة وان البطولة تركت أصداء إعلامية واسعة) .
وفي ختام الحفل قدم أساتذة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة درع البطولة إلى الدكتور طالب الموسوي شاكرين ومقدرين دعمه ورعايته الميمونة لهم وتوفير الدعم المادي واللوجستي في سبيل نجاح البطولة .