رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور مازن الحسني زار كلية الكوت الجامعة اليوم.

زار وفد برئاسة الأستاذ الدكتور مازن الحسني رئيس جامعة واسط كلية الكوت الجامعة اليوم الأحد الموافق ٩ / ٥ / ٢٠٢١م ، وكان برفقته مساعداه الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس والأستاذ المساعد الدكتور صبيح لفتة فرحان فضلا عن الأستاذ المساعد الدكتور مازن نهير القريشي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،وعدد من الملاكات التدريسية في الجامعة .
وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية والأستاذ الدكتور عبد الزهرة الربيعي المعاون العلمي والدكتور رحيم جودي العبادي مدير شؤون الطلبة في كلية الكوت الجامعة .
وتجوّل الوفد في أروقة ومباني أقسام الكلية ، إذ اطلّع على آخر مستجدات التعليم والنظم المتّبعة لديهم، فضلاً عن التباحث بشأن آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجانبين .
وأكد الحسني بقوله : (إن هذه الزيارة جاءت ضمن خطط جامعة واسط لتطوير وتبادل المنفعة العلمية والأكاديمية مع كلية الكوت الجامعة التي تعدُ إحدى الكليات الرصينة في العراق إذ أحرزت العديد من المراتب الأكاديمية العليا، مضيفاً: أننا اطلعنا على البنى التحتية الموجودة في كلية الكوت الجامعة منها بنايات قسم الصيدلة وطب الأسنان وغيرها، والتي تمتلك القاعات الدراسية المتطورة و الشاملة لكل متطلبات العملية التعليمية، كما وتمت زيارة المختبرات التعليمية الموجودة في تلك الأقسام ومطابقتها للمواصفات العالمية ومتطلبات الجودة من حيث الأجهزة والمعدات والأنظمة الأخرى وتوفير الجامعة للخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء التي تنعكس إيجاباً على الطالب والتدريسي على حدٍ سواء) .
كما أشار الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس بقوله : (على الرغم من وجود اتفاقيات تعاون علمي مشترك سابقة بين جامعة واسط وكلية الكوت الجامعة، لكن من خلال زيارتنا اليوم اتضح لنا أن هناك الكثير من الجوانب الموجودة في الكلية والتي يمكن لنا تبادل المنفعة المشتركة فيما بيننا خدمةً للعملية التعليمية في البلاد) .
وفي ختام الزيارة، أثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود المباركة لرئاسة وملاكات كلية الكوت الجامعة ، فضلاً عن تقديم الشكر والامتنان إلى الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس الكلية والسادة رؤوساء ومقرري الأقسام والتدريسيين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح .