عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الأمين العام للحزب الوحدوي الإشتراكي الديمقراطي السوري يكرم الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي على خلفية زيارة وفد له من مدينة الكوت .

استقبل الأستاذ فضل الله ناصر الدين عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الأمين العام للحزب الوحدوي الإشتراكي الديمقراطي السوري وفدا من أهالي مدينة الكوت في مكتبه في مبنى القيادة المركزية ، وقدم الوفد خلال اللقاء عرضا تضمن نشاطات كلية الكوت الجامعة العلمية ، ودورها في تطوير المجتمع وتنميته من خلال إسهامها في تخريج الكوادر المؤهلة سنويا ، وفي نهاية اللقاء تم إرسال درع التميز بوساطة وفد من الجبهة الوطنية للحزب إلى الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية إكراما لنشاطاته المتميزة وما يقدمه من خدمات علمية وإنسانية لأهالي مدينة الكوت ، وتكلل التكريم وسط احتفاء بهيج قلده له الدكتور ناصر الدين المشرف العلمي في قسم طب الأسنان من القطر السوري الشقيق ، وقد حضر الاحتفاء السيد الوزير غياث جرعتلي عضو المكتب السياسي للحزب ، والسيد صلاح غندور أمين سر اللجنة المركزية للحزب ، و الدكتور منصور ناصر الدين نقيب الأطباء الأسبق رئيس الجمعية السورية ، والسيد فلاح أسعد أمين سر الأمانة العامة ، والاستاذ المتمرس الدكتور عبد الزهرة الربيعي معاون العميد للشؤون العلمية لكلية الكوت الجامعة ، والأستاذ الدكتور أديب شندي مدير إدارة الكلية ، والدكتور رحيم جودي مدير تسجيل الكلية ، وجمع خير من أساتذة وموظفي الكلية .
ومن الله التوفيق .

شيخ كنانة العام النائب السابق عدنان محسن دنبوس الكناني في ضيافة كلية الكوت الجامعة

شيخ كنانة العام النائب السابق عدنان محسن دنبوس الكناني في ضيافة كلية الكوت الجامعة
والاطلاع على التقدم العلمي والثقافي الحاصل فيها من اجل تقدم وتطور حركة العلم والمعرفة في محافظتنا واسط الحبيبة …
وقد اشاد في الخدمات التعليمية التي تقدمها الكلية الى ابناء محافظة واسط من توفير فرص عمل للشهادات العليا وفرص الدراسة الجامعية لابناء محافظة واسط في داخل محافظتهم والحد من هجرتهم الى محافظات اخرى او خارج البلاد من اجل اكمال طموحهم الدراسي لاسيما في التخصصات الطبية والهندسية والتقنيات الصحية المختلفة
والله ولي التوفيق والسداد

مجلة النيتشر الالمانية عالية التصنيف تنشر بحثا علميا للأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي اليوم.

للحرص على القيمة العلمية والفكرية والأكاديمية لطروحاته ونشرها عالميا، نشر الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية العراقية ، رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة بحثا بعنوان :
Al- , Ga- , and In – decorated BP nanotubes as chemical sensors for 2-chloroethanol
ضمن مستوعبات النيتشر الالمانية عالية التصنيف اليوم .
علما أن النيتشر هي مجلة دورية علمية أسبوعية المانية تصدر بالإنكليزية ، وتعد من أبرز الدوريات العلمية في العالم ، وقد نشرت لأول مرة في 4 تشرين الثاني/نوفمبر 1869.من أهم اختصاصات هذه المجلة مجالا : الفيزياء والأحياء.

دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أشارت إلى موافقة وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي على اعتماد مجلة كلية الكوت الجامعة المحكمة لأغراض الترقيات العلمية ، وتسجيلها ضمن المجلات العلمية الأكاديمية منذ عام ٢٠٢٠م .

بعد حصولها على موافقة وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي بتاريخ ١١ / ٢ / ٢٠٢٠ م على اعتماد مجلة كلية الكوت الجامعة في الترقيات العلمية والنشاطات العلمية المختلفة الأخرى اعتبارا من المجلد الرابع / العدد الثاني ، وتسجيل المجلة في مواقع المجلات الأكاديمية العلمية العراقية بناء على كتاب دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ١٣٦٠ في ٢٣ / ٢ / ٢٠٢٠ م ، ومنذ هذا التاريخ تستقبل المجلة أبحاث الأساتذة الأكاديميين والباحثين لنشرها .

رئيس رابطة الجامعات و الكليات الأهلية الدكتور طالب الموسوي يكرم إعلاميي كلية الكوت الجامعة بشهادات تقديرية .

كرم رئيس رابطة الجامعات و الكليات الأهلية الدكتور طالب الموسوي إعلاميي كلية الكوت الجامعة بشهادات تقديرية ، وهما كل من المصورين حازم جبار شمخي و سجاد عواد غانم لما بذلوه من جهود استثنائية طلية العام الدراسي ، كما وكرمهما أيضا السيد عقيل المكصوصي نائب رئيس مجلس الإدارة بشهادة تقديرية ثم نالا تكريم السيد كريم زيدان بدرع التميز ، بينما كرمهما مدير الجودة في الكلية م.م. علي سعد بشهادة التميز لجهودهما الاستثنائية .

النائب محمد المياحي يزور منشورات مركز البحوث والدراسات والنشر في الكوت الجامعة اليوم .

زار منشورات مركز البحوث والدراسات والنشر في الكوت الجامعة اليوم السيد محمد المياحي نائب البرلمان العراقي برفقته الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية العراقية ، وقد تصحف النائب بعض المؤلفات ذات العناوين النادرة فضلا عن ذلك زار الجناح الخاص بمؤلفات الشهيد محمد صادق الصدر أعلى الله مكانته بين المسلمين ودعاة الإنسانية ، وقد ضم الجناح جميع مؤلفاته القيمة والتي أنارت قلوب الملايين من محبيه وأشياعه ، وفي الختام قدم السيد الموسوي للسيد النائب شهادة تقديرية ، لاهتمامه الخاص بمؤسسات الدولة ، ولاسيما التعليمية منها ، ومن جهته شكر السيد المياحي عمادة الكلية ممثلة بالأستاذ الدكتور فاخر المحمداوي على حسن الاستقبال والضيافة .

منظمة الصداقة الدولية ومقرها السويد ، تكلف الدكتور طالب الموسوي مديراً تنفيذياً لها في العراق .

بعد اجتماع أعضاء فروع منظمة الصداقة الدولية في العراق، تم تكليف السيد رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي مديراً تنفيذياً لها .
ومن الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي للمنظمة في مملكة السويد ، وهي تؤمن بقول الإمام علي بن ابي طالب “عليه السلام” : ( أن الناس صنفان أما أخا لك في الدين ، أو نظيرا لك في الخلق) .
وقد أكد السيد الموسوي : (أن للمنظمة فرعا في العراق في الهيكلية الإدارية الجديدة على وفق القانون والنظام الداخلي ، ومن أجل الشروع بفتح فروع جديدة للمنظمة وتجديد وتوثيق الفروع الموجودة سلفا لها في كل المحافظات العراقية وإقليم كردستان العراق .
والمنظمة تقدم خدمات كبرى ، إنسانية و ثقافية و علمية ، ولها فروع عديدة منتشرة في الاتحاد الأوروبي والدول العربية) .
ويعد تكليف السيد الموسوي إضافة جديدة للمنظمة في سبيل تحقيق أهدافها المنشودة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية ؛ لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية إزاء الحروب والصراعات والكوارث الطبيعية .

رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يكرم الفائزة الأولى والمشرفة عليها بدرع الكلية في المسابقة الوطنية الأولى للتجويد والترتيل والحفظ التي أقيمت في الجامعة الإسلامية الأسبوع الماضي .

بعد فوزها بالمركز الأول في المسابقة الوطنية الأولى للتجويد والترتيل والحفظ التي أقيمت في الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف الأسبوع الماضي ، كرم الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس رابطة الجامعات والكليات الأهلية كلا من الطالبة هاجر علي حميد التي حازت على المركز الأول والتدريسية من علوم القرآن والتربية الإسلامية م.م. رسل عامر ياسين التي أشرفت على المتسابقات من كلية الكوت الجامعة بدرعي الكلية ، وبحضور السيد عميد الكلية الأستاذ المتمرس الدكتور فاخر المحمداوي الذي بدوره قدم شهادتين تقديريتين للمكرمتين . وشكر الأخير جهود الطالبة والمشرفة على الفوز والتأهيل للمسابقة الكبرى التي ستقام في عيد الغدير في الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

مركز البحوث والدراسات والنشر في كلية الكوت الجامعة بالتعاون مع جمعية الليزر العراقية ينشر كتابا بعنوان مقدمة في تكنلوجيا الليزر وتطبيقاته .

ضمن نشاطاته الموسمية ، مركز البحوث والدراسات والنشر في كلية الكوت الجامعة بالتعاون مع جمعية الليزر العراقية ينشر كتابا بعنوان (مقدمة في تكنلوجيا الليزر وتطبيقاته) من تأليف الأستاذ الدكتور كريم علي الساعدي والأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي ، والأستاذ المساعد الدكتور قاسم مهدي السعدي ، وهذا النتاج العلمي التخصصي سيكون في متناول الباحثين والأكاديميين والعاملين في مجال الليزر وتطبيقاته في مجالات الحياة العملية كافة ، وسيوزع مجانا ورقيا وإلكترونيا .
ومن الله التوفيق .

الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي يتسنم منصب المدير التنفيذي لمنظمة الصداقة الدولية في مملكة السويد .

تسنم الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة اليوم منصب المدير التنفيذي لمنظمة الصداقة الدولية في مملكة السويد (فرع العراق) ، وعلى هامش احتفالية تسنم المنصب ، قدم أعضاء مجلس إدارة المنظمة وسعادة المستشار علي الوساف الأمر الإداري للدكتور الموسوي بإدارة منظمة المجتمع المدني NGO بعد تقديمهم التهنئة لشخصه الكريم ، علما أن المنظمة تعمل من أجل بناء أسس الصداقة الدولية بين المجتمعات الإنسانية المختلفة ، وإنضاج التعاون الدولي الذي يخدم الإنسان عالميا ومحليا .