معرض الكوت الدولي الأول للكتاب سيقام في باحات الكوت الجامعة يوم الأثنين الموافق ٢٨ / ٦ ، ويستمر أسبوعين .

لإغناء المكتبات والبيت الواسطي الكريم ، وطلبة العلم بالعلوم والمعارف والثقافات المتنوعة ، شرعت كلية الكوت الجامعة بالتعاون مع ديوان المحافظة إقامة معرض الكوت الدولي الأول للكتاب في أروقة الكلية يوم الإثنين الموافق ٢٨ / ٦ ويستمر أسبوعين ، وستشارك دور نشر محلية وعربية وأجنبية من العراق ، ومصر ، ولبنان ، وسوريا ، والأردن ، والجزائر ، والجمهورية الإسلامية في إيران .
وستعزف واسط في هذه الإيام سمفونية الجمال المعرفي ، وهي تتنمق بديباجة الكتاب الحافل بمظاهر العلوم والآداب والفنون . ومن الله التوفيق

اللجنة التحضيرية حول (تطبيق التعليم الرقمي في العراق) تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة التحضيرية حول (تطبيق التعليم الرقمي في العراق) جلسة حوارية ونقاشية يوم الأحد الموافق 13 / 6 / 2021 في كلية النسور الجامعة بحضور ”هيأة المستشارين / مكتب التربية والتعليم والثقافة” ومكتب رئيس الوزراء” وممثلين عن وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي” وممثلي رابطة الجامعات والكليات الأهلية العراقية .
وتم خلال الاجتماع مناقشة أوراق عمل محلية ودولية ، فضلاً عن إعداد منهاج الورشة والتحضيرات والدعم اللوجستي والأمور الفنية والإدارية والمالية .

شهادة تقديرية للدكتور طالب الموسوي قدمها لشخصه الكريم الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني .

لدوره الكبير في إنجاح المؤتمر العلمي الثاني للتعليم الإلكتروني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ، قدم الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني تقديره المائز للدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة مثمنين جهوده الكبيرة ، وذلك بمنحه شهادة تقديرية مثلت القيمة العلمية ، والمشاركة الفاعلة في إنماء التعليم الإلكتروني في العراق عبر المؤتمر الذي أثمر عن عطاء مهم للمسيرة العلمية والتربوية التي تكللت قيمتها بالنجاح والرقي.
ومن الله التوفيق .

معرض الكــوت الدولي الأول للكتاب في رحاب كلية الكوت الجامعة بالتعاون مع محافظة واسط للمدة من ٢٨ /٦ ولغاية ٩ / ٧ / ٢٠٢١م .

تشرع كلية الكوت الجامعة في افتتاح المعرض الدولي الأول للكتاب في محافظة واسط، وفي باحات الكلية الكبرى بالتعاون مع ديوان محافظة واسط ، وقد لبى دعوة المشاركة فيه عدد كبير من دور النشر في العراق ، ومصر ، وسوريا ، ولبنان والأردن ، وإيران ، وسيشرف على تنظيم وإدارة المعرض مركز البحوث والدراسات والنشر التابع للكوت الجامعة ، وسيستمر المعرض لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم ٢٨ / ٦ ولغاية ٩/ ٧ / ٢٠٢١م ، ويعد المعرض ظاهرة علمية ، وأكاديمية، وثقافية خدمة للمجتمع الواسطي الكريم .
ومن الله التوفيق .

عمادة كلية الكوت الجامعة تَهَنئ الدكتور طالب الموسوي بتسنمه منصب نائب الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية :

عمادة الكوت الجامعة تهنئ الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية بتسنمه منصب نائب الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية وعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد عن العراق لأول تجربة دولية في اتحادات عالمية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية التي تنعكس إيجابا على علاقات الجامعات والكليات العراقية مع الجامعات في قارتي آسيا وأفريقيا علميا وثقافيا ويذكر أن أهداف اتحاد الجامعات الأفروآسيوية هي :
1 – العمل على إيجاد معايير نوعية تتواءَم مع المعايير العالمية من أجل تحسين نوعية وكفاءة التعليم العالي في أفريقيا وآسيا .
2 – مواكبة التطورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوظيفها في الإدارة والبرامج الأكاديمية من حيث المحتوى وأساليب التدريس والتقويم .
3 – توفير قاعدة بيانات للقطاع التعليمي الجامعي في أفريقيا وآسيا بهدف تحسين وتطوير مخرجات العملية التعليمية الجامعية .
4 – تنفيذ برامج شاملة لبناء القدرات المؤسسية للجامعات بهدف تمكينها من إدارة أعمالها بكفاءة واقتدار وتمليكها نظماً مالية وإدارية للاعتماد على ذاتها.
5- تعزيز علاقات التعاون مع الهيئات والمنظمات العالمية والإقليمية ذات العلاقة بأهداف وأعمال الاتحاد .
6- التعاون في استحداث وتحديث مقررات ومناهج تواكب الواقع المعاصر ومتطلبات سوق العمل والسعي لمعادلة البرامج والمقررات والشهادات العلمية والأكاديمية والبحثية بين أعضاء الاتحاد خدمة لطلاب العلم .
7 – يسعى الاتحاد لتحقيق الأهداف الآتية فضلا عما تم التوافق عليه في مسودة مشروع الاتحاد .
8 -الإسهام في تكوين المنجز المعرفي والحضاري الإنساني المعاصر وتطويره ونشره، وترسيخ الاهتمام بالدراسات والبحث العلمي والأكاديمي من أجل الجمع الوثيق بين الأصالة والمعاصرة.
9- بناء ومد جسور التواصل بين رؤساء الجامعات والمثقفين والمفكرين وصانعي القرارات بما يخدم التعليم العالي والمعرفة.
10 – العناية بالدراسات المستقبلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتعلقة بأفريقيا وآسيا.
11 – تشجيع البحث العلمي والإبداع ورفع مستواه لخدمة المجتمعات وتنميتها .

درع القادة المتميزين يمنحه الدكتور طالب الموسوي للدكتور أحمد الغبان رئيس الجامعة التكنلوجية .

بعد حصولها على تصنيف التايمز البريطاني ،وهو التصنيف الأول الذي حازته الجامعة التكنلوجية في قارة آسيا للعام ٢٠٢١م ، قلد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة درع الكلية للمتميزين إلى الأستاذ الدكتور أحمد محمد الغبان رئيس الجامعة التكنلوجية . كما تم على هامش التقليد إبرام اتفاقية تعاون علمي ثقافي مع الجامعة ، فضلا عن تفعيل اتفاقية تعاون مع قسم هندسة الليزر والإلكترونيات البصرية وتجديدها ؛ لما لها من خدمة كبرى للبحث العلمي العراقي والتأليف والترجمة والنشر .
والله ولي التوفيق والسداد .

المواد فائقة التوصيل الكهربائي واستخداماتها الصناعية كتاب للدكتور طالب الموسوي يصدره مركز البحوث والدراسات والنشر اليوم.

أصدر مركز الدراسات والبحوث والنشر كتابا بعنوان المواد فائقة التوصيل الكهربائي واستخداماتها الصناعية من تأليف الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة نائب رئيس جمعية الليزر العراقية ، وقد اشترك معه بعض الباحثين من جمعية الليزر .
نتمنى للموسوي التوفيق والسداد وإلى مزيد من التقدم والرقي .
ومن الله التوفيق .

درع جامعة دمشق يناله الدكتور طالب الموسوي اليوم .

لمنجزاته العلمية والمعرفية ودوره الكبير في رفد المنظومة الأكاديمية في العراق والوطن العربي بالعلوم والمعارف من خلال سياحته العلمية وحضوره الواسع في روابط ومنتديات العالم ، فضلا عن علاقاته الدولية التي أسست لروابط متينة بين التعليم العالي العراقي والتعليم في دول العالم .
جامعة دمشق في جمهورية سوريا العربية تتوج السيد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة درع التميز في العلوم والمعارف اليوم .
ويعد هذا التتويج العلمي المبارك رمزا بهيا تفتخر به الكوت الجامعة ، وهي تزاحم الكليات والجامعات العربية والدولية في قاماتها العلمية الباسقة التي تعمل ليل نهار من أجل رفعة وطننا الكبير .
ومن الله التوفيق .

رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور مازن الحسني زار كلية الكوت الجامعة اليوم.

زار وفد برئاسة الأستاذ الدكتور مازن الحسني رئيس جامعة واسط كلية الكوت الجامعة اليوم الأحد الموافق ٩ / ٥ / ٢٠٢١م ، وكان برفقته مساعداه الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس والأستاذ المساعد الدكتور صبيح لفتة فرحان فضلا عن الأستاذ المساعد الدكتور مازن نهير القريشي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،وعدد من الملاكات التدريسية في الجامعة .
وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية والأستاذ الدكتور عبد الزهرة الربيعي المعاون العلمي والدكتور رحيم جودي العبادي مدير شؤون الطلبة في كلية الكوت الجامعة .
وتجوّل الوفد في أروقة ومباني أقسام الكلية ، إذ اطلّع على آخر مستجدات التعليم والنظم المتّبعة لديهم، فضلاً عن التباحث بشأن آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجانبين .
وأكد الحسني بقوله : (إن هذه الزيارة جاءت ضمن خطط جامعة واسط لتطوير وتبادل المنفعة العلمية والأكاديمية مع كلية الكوت الجامعة التي تعدُ إحدى الكليات الرصينة في العراق إذ أحرزت العديد من المراتب الأكاديمية العليا، مضيفاً: أننا اطلعنا على البنى التحتية الموجودة في كلية الكوت الجامعة منها بنايات قسم الصيدلة وطب الأسنان وغيرها، والتي تمتلك القاعات الدراسية المتطورة و الشاملة لكل متطلبات العملية التعليمية، كما وتمت زيارة المختبرات التعليمية الموجودة في تلك الأقسام ومطابقتها للمواصفات العالمية ومتطلبات الجودة من حيث الأجهزة والمعدات والأنظمة الأخرى وتوفير الجامعة للخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء التي تنعكس إيجاباً على الطالب والتدريسي على حدٍ سواء) .
كما أشار الأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس بقوله : (على الرغم من وجود اتفاقيات تعاون علمي مشترك سابقة بين جامعة واسط وكلية الكوت الجامعة، لكن من خلال زيارتنا اليوم اتضح لنا أن هناك الكثير من الجوانب الموجودة في الكلية والتي يمكن لنا تبادل المنفعة المشتركة فيما بيننا خدمةً للعملية التعليمية في البلاد) .
وفي ختام الزيارة، أثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود المباركة لرئاسة وملاكات كلية الكوت الجامعة ، فضلاً عن تقديم الشكر والامتنان إلى الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس الكلية والسادة رؤوساء ومقرري الأقسام والتدريسيين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح .

الدكتور طالب الموسوي ينتخب نائبا لأمين مجلس اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية اليوم .

لما قدمه من منجزات كبيرة في العالمين المحلي والدولي ، ولاسيما في إدارة رئاسة رابطة الجامعات والكليات العراقية الأهلية ، وعضوية رابطة اتحاد الجامعات الإسلامية، فضلا عن علاقاته الممتدة مع جامعات عالمية ومساهماته العلمية الكبرى في دعم كثير من المؤسسات وتنشيطه الحركة الثقافية والمعرفية في العراق عن طريق مركز البحوث والدراسات والنشر والتأليف التابع لكلية الكوت الجامعة ، تم اليوم انتخاب السيد الدكتور طالب الموسوي نائبا لأمين مجلس اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية ، وهو اتحاد يربط بين جامعات قارتي أفريقيا وآسيا ، ولأول مرة يتسنم العراق موقعا قياديا على مستوى قاري ، وهو منجز كبير للعراق ولكلية الكوت الجامعة ، وبهذا فالدكتور الموسوي يعد صورة الأداري والأكاديمي الذي يسير بخطى واثبة نحو التقدم المأمول .
ألف مبارك لتسنمكم هذا الموقع الأثير
ودمتم بتميز ونجاح دائمين .