عمادة كلية الكوت الجامعة تَهَنئ الدكتور طالب الموسوي بتسنمه منصب نائب الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية :

عمادة الكوت الجامعة تهنئ الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية بتسنمه منصب نائب الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية وعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد عن العراق لأول تجربة دولية في اتحادات عالمية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية التي تنعكس إيجابا على علاقات الجامعات والكليات العراقية مع الجامعات في قارتي آسيا وأفريقيا علميا وثقافيا ويذكر أن أهداف اتحاد الجامعات الأفروآسيوية هي :
1 – العمل على إيجاد معايير نوعية تتواءَم مع المعايير العالمية من أجل تحسين نوعية وكفاءة التعليم العالي في أفريقيا وآسيا .
2 – مواكبة التطورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوظيفها في الإدارة والبرامج الأكاديمية من حيث المحتوى وأساليب التدريس والتقويم .
3 – توفير قاعدة بيانات للقطاع التعليمي الجامعي في أفريقيا وآسيا بهدف تحسين وتطوير مخرجات العملية التعليمية الجامعية .
4 – تنفيذ برامج شاملة لبناء القدرات المؤسسية للجامعات بهدف تمكينها من إدارة أعمالها بكفاءة واقتدار وتمليكها نظماً مالية وإدارية للاعتماد على ذاتها.
5- تعزيز علاقات التعاون مع الهيئات والمنظمات العالمية والإقليمية ذات العلاقة بأهداف وأعمال الاتحاد .
6- التعاون في استحداث وتحديث مقررات ومناهج تواكب الواقع المعاصر ومتطلبات سوق العمل والسعي لمعادلة البرامج والمقررات والشهادات العلمية والأكاديمية والبحثية بين أعضاء الاتحاد خدمة لطلاب العلم .
7 – يسعى الاتحاد لتحقيق الأهداف الآتية فضلا عما تم التوافق عليه في مسودة مشروع الاتحاد .
8 -الإسهام في تكوين المنجز المعرفي والحضاري الإنساني المعاصر وتطويره ونشره، وترسيخ الاهتمام بالدراسات والبحث العلمي والأكاديمي من أجل الجمع الوثيق بين الأصالة والمعاصرة.
9- بناء ومد جسور التواصل بين رؤساء الجامعات والمثقفين والمفكرين وصانعي القرارات بما يخدم التعليم العالي والمعرفة.
10 – العناية بالدراسات المستقبلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتعلقة بأفريقيا وآسيا.
11 – تشجيع البحث العلمي والإبداع ورفع مستواه لخدمة المجتمعات وتنميتها .